سياحة و سفر

ماذا تعرف عن جزيرة لنكاوي الساحرة بماليزيا


اقرأ في هذا المقال

  • تعرف على جزيرة لنكاوي
  • أهم عوامل الجذب للسياح في جزيرة لنكاوي
  • مناخ جزيرة لنكاوي
  • المناطق والمزارات الأكثر شهرة بجزيرة لنكاوي
  • شواطئ جزيرة لنكاوي
  • أشهر مهرجانات جزيرة لنكاوي

جزيرة لنكاوي تعد من أهم الجزر السياحية فى ماليزيا فهي جزيرة ساحرة الجمال تقع في الركن الشمالي الغربي من ماليزيا، ولكل من يحبون السفر كثيرًا أو من يبحثون عن مكان مناسب لقضاء شهر العسل سنعرض في هذا المقال ما لا تعرفه  عن جزيرة لنكاوي

تعرف على جزيرة لنكاوي 

  • هي جزيرة ماليزية توجد في المنطقة الشمالية الغربية لماليزيا، تتكون من 99 جزيرة بالإضافة إلى 5 جزر أخرى يظهرون نتيجة حركات المد. 
  • تتميز جزيرة لنكاوي بغابات، وشلالات، وجبال تجعل منها جامعة لأكثر المناظر الطبيعية التي يبحث عنها الكثير من السياح في مكان واحد. 
  • لنكاوي من أكثر الجزر السياحية هدوء وخصوصية، وهذا ما يجعلها مقصد لمن يرغب بقضاء شهر العسل بها أو لمن يرغبون الذهاب لرحلة للاسترخاء أو الرحلات العائلية، فهي مثالية في تحقيق تلك الأغراض. 

أهم عوامل الجذب للسياح في جزيرة لنكاوي

  • كما ذكرنا سابقًا أن جزيرة لنكاوي تتمتع بمظاهر جمال طبيعية مميزة، وسنتحدث بالتفصيل عن تلك الأماكن ومميزاتها. 
  • البعد والهدوء فعندما نريد الذهاب إلى قضاء عطلة أو السفر لقضاء مناسبة خاصة دائمًا نبحث عن الاستقلالية والهدوء، وهذا ما نجده في لنكاوي

مناخ جزيرة لنكاوي 

يعد مناخ جزيرة لنكاوي مناخًا شبه استوائيًا وهذا لكونه منقسم إلى موسمين؛ الموسم الأول هو الموسم الجاف والموسم الممطر، وهذا يجعلها مقصدًا للسياحة لتنوع المناخ بها، بالإضافة للاحتفالات والمهرجانات والعالم الموجودة بها. 

  • الموسم الجاف: يبدأ الموسم الجاف في شهر نوفمبر وينتهي في مارس، ويعد وقت الذروة في هذا الموسم من بداية ديسمبر حتى بداية يناير، وتكون درجة الحرارة في المتوسط حوالي 30°. 
  • الموسم الممطر: يمتد طوال شهري سبتمبر وأكتوبر، وتصبح درجة الحرارة في المتوسط حوالي 25° أو أقل مع أمطار غزيرة. 
  • يوجد بين الموسمين فترة انتقالية يصبح فيها الطقس دافئ مع أمطار قليلة وذلك ما بين شهري ابريل واغسطس، وتتميز هذه الفترة بانخفاض أسعار الفنادق مقارنة بالموسمين الآخرين. 

شاهد جزيرة الجفتون بالغردقة قطعة من الجنة على الارض

المناطق والمزارات الأكثر شهرة بجزيرة لنكاوي 

هناك أكثر من منطقة ساحرة وجذابة تستطيع الذهاب إليها عند رحلتك في لنكاوي، ومن بينها:

معرض جنة الفن في لنكاوي

  • لمحبي الفنون ثلاثية الأبعاد، لا يوجد في ماليزيا معرضًا للفنون ثلاثية الأبعاد إلا معرض جنة الفن في لنكاوي، يوجد بالمعرض أكثر من 200 عمل فني لا مثيل لهم، فيهم محاكاة بين الفن والواقع من خلال الفنون ثلاثية الأبعاد. 
  • المميز بهذا المعرض هو وجود 9 قاعات لتجسيد بعض الثقافات، ومن تلك القاعات قاعة تجسد مجسم قاعة والأخرى تجسد السفاري والثالثة تجسد الحضارة الماليزية والرابعة تجسد الحضارة المصرية القديمة. 
شلالات الآبار السبعة بلنكاوي
شلالات الآبار السبعة بلنكاوي

شلالات الآبار السبعة بلنكاوي

  • شلالات الآبار السبعة تمثل الوجهة الأمثل لمحبي المغامرة، حيث يمكنهم تسلق قمم الشلالات والسباحة فيها، ورؤية الآبار السبعة بين الصخور بينما تنزل منها المياه لهو عبارة عن لوحة فنية لا مثيل لها. 
  • يوجد العديد من الأساطير المخيفة التي يحكيها السكان المحليون لجزيرة لنكاوي وتلك الأساطير ليس لها أي أساس من الصحة ولكنها شيقة لمن يحب الأساطير القديمة. 

قرية الينابيع الساخنة 

  • لدى قرية الينابيع الساخنة أهمية سياحية علاجية كبيرة في لنكاوي وماليزيا كلها، حيث تساعد على الشفاء من الأمراض الجلدية وأمراض العظام والمفاصل. 
  • من أهم ما يميزها أن مياه الينابيع مالحة وليست عذبة وهذه صفة لا تتوفر إلا مكانين في العالم والثالث هو الينابيع الساخنة. 
  •  تتميز بطابع تراثي قديم وتنتشر فيها الأساطير القديمة التي يتناولها السكان المحليين. 
تلفريك لنكاوي
تلفريك لنكاوي

تلفريك لنكاوي

من أكثر التجارب متعة التي سيحظى بها من سيزور لنكاوي هي ركوب تلفريك لنكاوي، حيث تمتد الرحلة من إحدى أجمل المناطق في لنكاوي وهي القرية الشرقية حتى جبل مات سينكيانج، ومن برج المراقبة الموجود أعلى جبل مات سينكيانج يمكنك حدود جزيرة سومطرة الاندونيسية. 

محمية كيليم كارست

تلك المحمية الطبيعية الواقعة وسط أشجار غابات المانجروف الكثيفة تعد من أجمل المعالم التي يمكن زيارتها في لنكاوي، حيث يمكنك ركوب زورق لترى الينابيع الساخنة والكهوف في الغابات. 

أيضًا تعمل المحمية كمصد لموجات تسونامي والفيضانات.

جسر لنكاوي سكاي
جسر لنكاوي سكاي

جسر لنكاوي سكاي

  • من أجمل التجارب التي يمكن خوضها في لنكاوي هي الوصول لجسر لنكاوي سكاي، لأنه لكي تصل إليه يجب ركوب تلفريك لنكاوي حتى جبل مات سينكيانج القريب من الجسر. 
  • من خلال الوقوف على الجسر يمكنك رؤية شاطئ البحر والغابة والجبل من مكان واحد، ويعد من أكثر الأماكن شاعرية في لنكاوي

عالم تحت الماء في لنكاوي 

مجمع عالم تحت الماء يعد من الأماكن الترفيهية التي لا يجب أن تخلو زيارة لنكاوي عنها خصوصًا لو كانت بصحبة العائلة، فيمكنك رؤية أكثر من 500 نوع من الكائنات البحرية من أسماك وقروش وحتى حيوان فرس النهر والسلاح المائية والبطاريق الصخرية موضوعة في أحواض ضخمة في نفق.

حديقة الحياة البرية بلنكاوي

تضم حديقة الحياة البرية بلنكاوي أكثر من 150 حيوان وطير بها، والمميز بها انك يمكنك المحول بحرية بين الحيوانات كأنها في بيئتها الطبيعية مع الحفاظ على مسافات للأمان.

جبل  جونونج رايا 

لمحبي المغامرة والمخاطرة يعد جبل جونونج رايا هو الوجهة المثلى لهم للانحراف الشديد للجبل مما يجعل تسلق الحبل متعة لا توصف، حيث يقع جبل جونونج رايا على ارتفاع 881 متر فوق سطح البحر، وهذا بالإضافة للطبيعة المحيطة بالجبل المليئة بالحيوانات والطيور الموجودة في الغابات المحيطة بالجبل، وذلك مما يجعل أي صورة تلتقطها في جبل جونونج رايا أن أي مكان محيط به صورة لا تنسى. 

جزيرة العذراء الحامل
جزيرة العذراء الحامل

جزيرة العذراء الحامل

  • تعد جزيرة العذراء الحامل ثاني أكبر جزيرة في لنكاوي، وسبب تسميتها بالعذراء الحامل لأن شكل الجزيرة مثل المرأة الحامل المستلقية على ظهرها، وهناك رأي آخر يقول بأن طبيعة الجزيرة تزيد من خصوبة النساء خصوصًا من لديهن مشاكل في الإنجاب. 
  • مياه بحيرات جزيرة العذراء الحامل صافية ونقية والجزيرة مليئة بالتلال الخضراء المليئة بالغابات المطيرة. 

شلال تيمرون

شلال تيمرون من أقدم الشلالات الموجودة في جزيرة لنكاوي وأطولها على الإطلاق، طوله حوالي 200 متر ويمتد إلى سفح جبل مات سينكيانج القريب من حديقة التماسيح، حيث أن عمره حوالي 5 مليون سنة، وتعد منطقة الشلال من مناطق السفاري الأفضل في لنكاوي، ويمكن ممارسة رياضة التسلق على صخور الشلال وممارسة الغوص في مياه الشلال المتدفقة منه.

حديقة التماسيح في لنكاوي

حديقة التماسيح في لنكاوي

تضم حديقة التماسيح حوالي 4 آلاف فصيلة من التماسيح منها فصائل نادرة، ويمكنك إطعام التماسيح وتصويرهم في جو يسوده المرح والبهجة، ويوجد بالحديقة فصيلة شهيرة من التماسيح العملاقة تسمى اليوجانج لانج التي يمكن أن يصل وزن الواحد منها إلى 1000 رطل، ويوجد بالحديقة أماكن لبيع تذكارات للحديقة حتى لا تنسى رحلتك إليها أبدًا. 

 

تعرف علي شكل مقبرة توت عنخ آمون من الداخل

شواطئ جزيرة لنكاوي

نظرًا لكون لنكاوي تتكون من عدد كبير من الجزر فهي تتمتع بشواطئ كثيرة ذات موقع متميز ومناظر طبيعية مبهرة، ومنها:

شاطئ سينانج

يحظى شاطئ سينانج بشعبية كبيرة بين زوار لنكاوي لكثرة الأنشطة الترفيهية المقدمة في منتجعات الشاطئ، ويمكن خوض تجارب عديدة مثل الغوص وركوب الأمواج والطيران بالمظلات فوق الشاطئ. 

شاطئ تينجاه

يعد شاطئ تينجاه من أكثر الشواطئ هدوءً في لنكاوي وذلك بسبب نقص الأنشطة الترفيهية فيه، فلا يقارن بشاطئ سينانج، إلا أنه يعد أفضل من سينانج في كونه أكثر خصوصية بالنسبة لمن يقضون شهر العسل هناك. 

شاطئ تانجونج رهو بلنكاي

إنه كما شاطئ تينجاه يتميز بالهدوء والانعزال لذلك فإن مياهه صافية ورماله بيضاء، ويوجد بالشاطئ كهف يسمى كهف القصص وهذا تدور حوله العديد من الأساطير التي سيحكيها مرشد الرحلة. 

أشهر مهرجانات جزيرة لنكاوي 

  • مهرجان ويساك أو كما يسمى عيد ميلاد بوذا، ويتم إشعال الفوانيس تيمنًا بكون بوذا من أتى بالنور للناس، ويذهب البوذيون المعابد للصلاة وليغسلوا تماثيل بوذا. 
  • مهرجان النور أو ديبافالي وهو مهرجان هندوسي على الرغم من كون الهندوس أقلية في ماليزيا إلا أن مهرجان ديوالي يقام سنويًا، وتضاء فيه الفوانيس أيضًا ولكن للآلهة لاكشمي لانتصار الخير على الشر. 

تلخيصًا لأهم ما ذكرنا فإن جزيرة لنكاوي تتمتع بالعديد من مظاهر الجمال الطبيعية التي لا مثيل لها مثل معارض ومحميات وشلالات وشواطئ ومعالم حديثة تعطي للجزيرة أهمية سياحية كبرى في ماليزيا يمكنك قول رايك فى جزيرة لنكاوى او طرح اسئلة ومشاركتنا فى التعليقات. 

تعرف على السياحة فى النرويج وما يميزها عن غيرها

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق