سياحة و سفر

السياحة في لبنان وأهم وأشهر الأماكن السياحية بها

اقرأ في هذا المقال
  • التعرف علي لبنان
  • أفضل أوقات السفر الى لبنان
  • أهم الأماكن السياحية بلبنان
  • فيديو للأماكن السياحية فى لبنان

السياحة في لبنان، تمتلك لبنان العديد من الأماكن الخلابة، فتتميز لبنان بالأماكن الطبيعية الخلابة التي تحيط بها من جميع الجهات، والتي تعد مقوم سياحي قوي لجلب العديد من السياح إليها، هذا الي جانب الأماكن السياحية الأخري الموجودة في لبنان سواء الحديثة أو القديمة، وسواء إذا كانت دينية او ترفيهية أو علاجية او تاريخية، وإليكم سوف أقدم لكم تفاصيل عن السياحة في لبنان وأهم الأماكن السياحية التي من الممكن زيارتها في لبنان.

التعرف علي لبنان

  • السياحة في لبنان، تقع لبنان في منطقة الشرق الأوسط غرب قارة آسيا حيث يحدها من الشمال سوريا ومن الجنوب فلسطين ومن الشرق والغرب البحر الابيض المتوسط
  • عاصمة لبنان هي بيروت وهي الوجهة الأولى للسياحة في لبنان
  • السفر إلى لبنان بالنسبة لمواطني دول الخليج العربي والأردن يتم عبر تأشيرة مجانية، يتم منحها في مطار رفيق الحريري وهي تخولهم البقاء لمدة 3 اشهر كحد اقصى، أما باقي الدول فيجب عليهم مراجعة القنصلية او السفارة اللبنانية في بلدهم
  • العملة الرسمية في لبنان هي الليرة اللبنانية

أفضل أوقات السفر الى لبنان

  • يتسأل الكثير من محبين السياحة والأماكن السياحية عن أفضل وقت من الممكن زيارة لبنان فية، وسوف نساعدكم في معرفة أكتر وقت من الممكن أن تقوموا به بالسياحة في لبنان، والمدة التي تحتاجو إليها لزيارة جميع الأماكن السياحية بلبنان، بالنسبة لأفضل وقت لزيارة لبنان هي الفترة من مارس الى نوفمبر.

تعرف علي أهم المعلومات عن السياحة فى الكويت

أهم الأماكن السياحية بلبنان

  • السياحة في لبنان تجلب علي المدينة الكثير من الدخل، وتعد لبنان الوجهة السياحية الأكثر شعبية في الشرق الأوسط، فهذه البلد الرائعة تجمع بين الثقافة والتقاليد والجبال ومنتجعات التزلج على الجليد والبحر والشمس وآخر صيحات الموضة، فضلاً عن قربها وتحدث سكانها اللغة العربية مما يجعلها الوجهة المثالية لعطلتك القادمة، لذلك نقدم إليك دليل السياحة في لبنان.

السياحة في لبنان جبيل لبنان

  • دعونا نلقي نظرة على واحدة من أقدم المدن في لبنان ، هي مدينة جبيل لبنان Byblos.
  • تقع مدينة جبيل على بعد 37 كيلو متر شمال بيروت العاصمة اللبنانية تعد المدينة من أشهر وجهات السياحة في لبنان فهي مليئة بالمواقع الآثرية في لبنان، إلى جانب وقوعها على شريط البحر المتوسط يجعل منها مدينة سياحية متكاملة.
  • جدير بالذكر أن منظمة اليونسكو صنفت مدينة جبيل كموقع تراث عالمي عام 1984.
جبيل لبنان
جبيل لبنان

 أنشطة يمكنك القيام بها في مدينة جبيل بلبنان

• الإستمتاع بزيارة الأماكن الآثرية، لذا يمكنك البدء بالأماكن الأثرية المفتوحة مثل أساسات المعبد الكبير، والأجزاء المتبقية من طريق يعود للعصر الروماني والمسرح الروماني وموقع عين الملك والذي كان يعد منبع المياه الرئيسي قديماً هذا بالإضافة إلى الآثار التي تعود للعصر الحجري وبقايا البيوت القديمة التي تعود إلى قبل الميلاد وغيرها.

• ثم عليك الاتجاه إلى القلاع التي تعود معظمها إلى العصور الإسلامية مثل القلعة البحرية، القلعة الصليبية
والقلعة الفارسية.

• ثم عليك الاتجاه إلى المتاحف العديدة في مدينة جبيل وزيارة ما توّد زيارته من بينها من أهم تلك المتاحف: متحف موقع جبيل وتعود معروضاته إلى الفترة من ما قبل التاريخ حتى القرون الوسطى، ومتحف ذاكرة الزمن الذي يعرض متحجرات تعود إلى ملايين السنين، ومتحف الشمع

• وإن كنت من محبي السياحة الدينية فإن مدينة جبيل تضم العديد من المساجد و الكنائس التي يمكنك زيارتها أهمها: مسجد السلطان عبد المجيد الذي يعود للعصر الأيوبي، و مسجد السلطان إبراهيم بن أدهم، وكنيسة القديس يوحنا مرقس، و كنيسة سيدة النجاة وغيرها.

• أما عن الجانب الترفيهي في مدينة جبيل فتتمثل في شاطئ البحر المتوسط ومنتجعاته التي عليك اللجوء إليها لإضافة جو من الترفيه والمرح إلى رحلتك، يمكنك القيام بالسباحة في مياة البحر المتوسط أو القيام بممارسة الرياضات أو الألعاب المائية.

• كما يمكنك زيارة حديقة مدينة جبيل لبنان التي تُدعى بيبلوس بارك تضم هذه الحديقة العديد من المسطحات الخضراء والأشجار والنباتات خاصة تلك التي تُزرع في مينة جبيل والورود الموسمية.

• ولا يمكنك مغادرة مدينة جبيل قبل تجربة أشهر الأطباق والحلويات الشهيرة بها المدينة، ولا سيما الأطباق البحرية المتنوعة التي تشتهر بها مدينة جبيل.

تعرف على أفضل الأماكن السياحة فى دبى

بيروت

تعد بيروت العاصمة الجميلة التي تطل على البحر الأبيض المتوسط تقدم مفهوماً مختلفا للعاصمة التقليدية حيث تجمع بين الحياة العصرية والريفية، ومهما كان ما تبحث عنه سوف تجده في بيروت، بما في ذلك المناظر الطبيعية والهندسة المعمارية والمعالم الثقافية والمتاحف الكبرى والمتاجر الراقية والكثير من المطاعم، كورنيش رائع يوفر الملاذ المثالي لهواة الصيد والتنزه كما تنتشر المطاعم الراقية في كل مكان تقريبا.

بيروت
بيروت

السياحة في لبنان مدينة بعلبك

تعد مدينة بعلبك Baalbek واحدة من أهم مدن لبنان السياحية حيث أنها تضم عدداً من المناطق الأثرية الأشهر
في لبنان
مثل الآثار الرومانية والفينيقية والإسلامية، كما أنها تضم عدداً من مناطق الجذب السياحي والترفيهي الهامة.

تقع مدينة بعلبك في وسط سهل البقاع المعروف بالمساحات الخضراء التي تغطيه ويتغلله نهر الليطاني مما يزيد المدينة جمالاً.

مدينة بعلبك
مدينة بعلبك

أنشطة يمكنك القيام بها في مدينة بعلبك بلبنان

• أهم ما يمكنك القيام به في مدينة بعلبك هو زيارة الآثار العديدة أهمها الآثار الرومانية، من أهم تلك الآثار الرومانية هي الهياكل المتبقية من قلعة بعلبك ومعبد باخوس ومعبد فينوس.

• وتشتهر مدينة بعلبك لبنان بإقامة العديد من المهرجانات والإحتفالات التي ربما تزيد بعضاً من المتعة إلى رحلتك، ولا سيما أن أهم تلك المهرجانات هو مهرجان بعلبك الشهير والذي قام بالغناء فيه أهم مطربي العرب مثل أم كلثوم وفيروز

كما يستضيف المهرجان أهم الأوبرات في العالم مثل أوبرا باريس وميلانو، كما يمكنك الإستمتاع بمشاهدة الرقصات الشعبية اللبنانية في هذا المهرجان.

تعرف على السياحة فى البحرين وأهم المعالم السياحية بها

السياحة في لبنان مغارة جعيتا

  • تعتبر جوهرة السياحة اللبنانية التي توالى على إكتشافها عبر التاريخ رواد أجانب ومغامرون لبنانيون، تقع الكهوف في وادي نهر الكلب على بعد 20 كم من بيروت.
  • جزء من الجولات يتم عن طريق القوارب ثم الإنتقال بالتلفريك حتى مدخل الكهوف سوف تجد المغارة العليا والمغارة السفلى، المغارة السفلى عبارة عن قنوات مائية تحت الأرض لذلك فإن التجول فيها يكون بواسطة القوارب، أما المغارة العليا فإنها تمنحك متعة السير على الاقدام لمسافة بين الصواعد والهوابط والاعمدة الكلسية المبهرة.
مغارة جعيتا
مغارة جعيتا

السياحة في لبنان قرية فاريا

  • هي إحدى قرى قضاء كسروان في محافظة جبل لبنان على بعد 40 دقيقة بالسيارة من بيروت، تحتوي على عدد من منتجعات التزلج الفاخرة ومنحدرات التزلج، وبالقرب منها سوف تجد قرية فقراً حيث يمكنك رؤية أنقاض معبد فينيقي و برج الروماني، إذا كان الطقس جيد يمكنك الاستمتاع بالسباحة في الصباح والتزلج في فترة ما بعد الظهر.
قرية فاريا
قرية فاريا

السياحة في لبنان صخرة الروشة

  • صخرة الروشة فى لبنان هى من الصخور البحرية الطبيعية الأكثر شهرة حول العالم, وهى من أشهر معالم بيروت ولها عامل حذب سياحى كبير للغاية , يمكنك العبور أسفل الصخرة والإستمتاع بأروع مناظر طبيعية والتقاط أجمل الصور التذكارية عند اأشهر صخور العالم ” صخرة الروشة” ـوهناك عدد من المداخل والكهوف في المنحدرات.
  • خلال فصل الصيف يوجد قوارب صغيرة تأخذ الزوار جولة حول الصخور والكهوف مقابل رسوم رمزية.
صخرة الروشة
صخرة الروشة

السياحة في لبنان كفردبيان

  • من أهم الأماكن السياحية في لبنان مزار كفردبيان Mzaar Kfardebianـ وهو منطقة التزلج الأكبر في الشرق الأوسط، تبتعد عن بيروت العاصمة اللبنانية مسافة ساعة واحدة.
  • وتمتد منطقة مزار كفردبيان على مساحة 80 كيلو متر وتضم 42 تلة.، تتحول جميعها إلى ثلوج عادة في الفترة ما بين شهري ديسمبر وأبريل وتشهد في هذه الفترة إقبالاً شديداً من السياح والزوّار.

 أنشطة يمكنك القيام بها عند مزار كفردبيان بلبنان

يمكنك ممارسة رياضة التزلج أو التزحلق على الجليد على ارتفاع يصل إلى 2465 متر وهي مغامرة تستحق التجربة حيث التنقل بين التلال المكسوة بالتلوج مع أصدقائك أو عائلتك.

كما تتواجد في منطقة مزار كفردبيان على مدار الموسم السياحي مسابقات وعروض تزلج على الثلج وعروض أزياء وغيرها من الفعاليات الترفيهية.

وفي منطقة مزار كفردبيان يمكنك الاستمتاع بالتلفريك الذي يوفر لك منظر رائع فوق التلال المكسوة بالثلوج والجبال الأخرى المحيطة بالمنطقة.

تعرف علي أهم المعلومات عن السياحة فى الأردن

كفردبيان
كفردبيان

فيديو للأماكن السياحية فى لبنان

المصدر
موسوعه المسافرtripadvisorرحلاتكالمسافر العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى