سياحة و سفر

السياحة في روسيا وأهم 4 مدن سياحية

اقرأ في هذا المقال
  • كأس العالم  روسيا 2018
  • الأنشطة السياحية في روسيا
  • انواع السياحة في روسيا
  • اهم المدن السياحية بروسيا

السياحة في روسيا : تعد روسيا من أهم وأكبر الدول التي تتمتع بالسياحة العالمية ،وتتوفر فيها جميع مقومات السياحة والتي تشمل كلاً من المعالم التاريخية والثقافية، هذا إلي جانب الأماكن الطبيعية الساحره وأيضا الأماكن الترفيهية، وتقع روسيا في شمال قارة آسيا، واللغة الرسمية في روسيا هي اللغة الروسية، أما عن نظام الحكم في روسيا فهو قائم علي النظام الحكم الجمهوري الفدرالي، ومن اشهر روسيا السياحيه العاصمة موسكو،سان بطرسبورغ، قازان وغيرها.

كأس العالم روسيا 2018

  • كما تهتم روسيا برياضة كرة القدم، ويزداد إهتمامها بكرة القدم بإستضافتها لكأس العالم لهذا العام 2018، والذي يعد أنه الحدث الأكبر و الأشهر فى العالم بروسيا والتي سوف تجلب إليها المزيد من الزوار من جميع أنحاء العالم .
  • صرح نيكولاي غوليايف المسؤول عن السياحة والرياضة في بلدية العاصمة الروسية، بأن موسكو على أتم الإستعداد لإستضافة بطولة كأس العالم 2018 على أعلى المستويات.
  • وأضاف غوليايف:
    كل الإهتمام سيكون موجها إلى العاصمة الروسية موسكو أثناء البطولة، لذلك أغلب الحضور سيأتون عبر مطارات العاصمة، ونحن على أتم الإستعداد لإستقبالهم. ونحن مستعدون لأن تكون هذه البطولة على أعلى المستويات تنظيما.
  • وأكد غوليايف، بأن حوالي 1086 فندقا قد اجتازوا إختبارات الجاهزية، كما سيتم بناء 10 فنادق أخرى قبل نهاية العام.
  • كما أن المدينة جاهزة لتقديم عدد كبير من الغرف بأسعار مختلفة تلبي احتياجات جميع القادمين، ليضيف قائلا، إن نجاح تنظيم كأس القارات قد أعطى المسؤولين عن كأس العالم دفعة معنوية كبيرة.
  • ولأول مرة في تاريخها سوف تستضيف روسيا كأس العالم لكرة القدم في الفترة الممتدة بين 14 يونيو/ حزيران و15 يوليو/ تموز 2018.
  • وسوف تحتضن مباريات البطولة 11 مدينة روسية هي: موسكو، وكالينينغراد، وسان بطرسبورغ، وقازان، وفولغاغراد،
    ونيجني نوفغورود، وسامارا، وسارانسك، ورستوف نا دونو، وسوتشي، ويكاترينبورغ.

أهم المعلومات عن السياحة فى مصر

الأنشطة السياحية في روسيا

  • وتحتوي روسيا على العديد من الجبال والتي بها يمكن القيام بالعديد من الأنشطة من رياضة التسلق والسير على الأقدام في الكهوف وركوب القوارب بالأنهار، وركوب الدراجات الجبلية.
  • السياحة في روسيا تتنوع ومنها السياحة العلاجية حيث يمكن العلاج باستخدام ينابيع المياه المعدنية، وفي أنهار الفولجا وينيسي ولينا يمكن القيام ببعض الأنشطة مثل الرحلات النهرية وصيد الأسماك وركوب القوارب.
  • تتواجد الغابات في وسط روسيا، وتقع السفوح في القوقاز وغابات سيبيريا، كما توجد العديد من الحيوانات والطيور النادرة في الشرق الأقصى من روسيا.

أنواع السياحة في روسيا

سياحة تاريخية

  • لقد ترك آثارهم في تاريخ روسيا في مختلف الأزمان الفايكنغ والسلافيون القدامى والاسقوثيون والسويديون والإغريق والإيطاليون وغيرهم من الشعوب. وورث آباؤنا واجدادنا عنهم المظهر الخارجي والأديان والثقافات المختلفة واللغات والتقاليد.
  • وعمل الأمراء المعظمون والملوك والاباطرة على ضم وفقدان الاراضي والشعوب بينما توغل الرحالة اعمق فأعمق في مناطق الشمال وسيبيريا والشرق الأقصى واكتشفوا أصقاعاً وأنهاراً وبحاراً ومحيطات جديدة.
  • وبنى القياصرة الذين تناوبوا الحكم الواحد بعد الآخر القصور والضياع واسسوا المتاحف وبنوا وهدموا الكنائس والمعابد البوذية والمساجد وخلفوا وراءهم الاضرحة والمباني العالية الضخمة والمحطات الكهرمائية العملاقة وكذلك المعتقلات من أجل المضطهدين وفتحوا عصر الفضاء وصنعوا نماذج سلاح فريدة من نوعها.
  • إن جميع هذه الأحداث الأفعال جعلت روسيا كما يمكن ان يراها كل أحد. ويمكن ان تتطلعوا ادناه بأسهاب على معالم روسيا.

سياحة طبيعية

  • بخلاف الحال في كثير من البلدان الأوروبية فإن السائح قد لا يلتقي أحداً من البشر على مدى فترة طويلة أثناء تجواله في رحاب روسيا. وفي سيبيريا قد لا يلقى المرء سيارة واحدة خلال ساعات عديدة من السفر في الطريق في الغابات، بينما لا يستثنى احتمال ان يرى بين الأشجار دبا أسمر أكثر من مرة.
  • وفي مقاطعة استراخان قد يريك الدليل طيور الفلامنجو والبطريق وغيرها من الطيور النادرة في أثناء التوجه إلى أماكن صيد الأسماك في دلتا الفولغا.
  • ولا يمكن للجولات على ظهور الخيل في إقليم ألتاي ان تترك بلا مبالاة اي أحد من هواة الطبيعة. كما تتوفر إمكانيات كبيرة من اجل السياحة الايقولوجية في شمال غرب روسيا اي في كاريليا ومقاطعتي ارخانغلسك ومورمانسك.
  • وغالبا ما تطلق على كاريليا تسمية ” رئتي أوروبا”. إذ تشغل الغابات أكثر من نصف أراضيها بينما يتألف حوالي الربع من البحيرات والأنهار، ويزور المتنزه الوطني ” فودلوزيرسكي” – وهو الأكبر في أوروبا إلى جانب السياح الايقولوجيين هواة السياحة المائية والتجول مشيا على الاقدام والسياحة العلمية – المعرفية والسياحة المقترنة بالمغامرات.

سياحة رياضية

  • تتضمن السياحة الرياضية التي تطلق عليها في روسيا تسمية “السياحة الفعالة” القيام بجولات مشيا على الأقدام في مسارات ذات درجات تعقيد متباينة واجراء مباريات في تقنية السياحة. أنها متوجهة نحو أعلاء مهارة السياح وتحسين المسارات وتعلم مختلف اساليب الحذر واتقان استخدام الأصناف الجديدة من اللوازم. وكما هي الحال في الرياضة توجد في السياحة درجات ولقب استاذ في الرياضة. وتتحدد صعوبة الجولة بدرجة صعوبة المسار.
  • وتتطور بوتيرة سريعة جدا السياحة الجبلية والمائية. ان السياحة الرياضية هي قبل كل شيء وسسيلة لرفع مهارة السائح وتحمل الجهد البدني الشديد. واذا ما غدا ذلك امرا ثانويا فأنه يبرز في المقدمة إختبار القدرات الإحتياطية الكامنة لدى الإنسان والمشاعر الحادة والإنطباعات والإكتشافات الجديدة فان السياحة الرياضية تتحول إلى شاقة، اي السياحة الرياضية في مستوى أعلى درجات المشقة. وفي هذه الحالة تظهر فيها عناصر المجازفة والخطر الفعلي.

رياضة الكهوف

  • وأصناف السياحة الشاقة تتمثل بممارسة رياضة التحليق بالدلتابلان أو البارابلان. تتضمن السياحة بارتياد الكهوف زيارة الكهوف الطبيعية أو التي صنعت بأيدي البشر وكذلك ممرات التيه. انها ممتعة نظرا لتنوع التضاريس التي تولد العقبات امام المرور (الآبار والحواجز والشقوق والأنهار الجوفية وهلمجرا)، وكذلك لوجود الظروف الاستثنائية غير المناسبة (الرطوبة العالية وغياب النور الطبيعي). وهذا كله يكسب السياحة في الكهوف عنصر المغامرة ويجعلها محببة للغاية إلى الشباب. كشف ودرس إجمالاً في القوقاز والتاي والاورال ما يربو على 5 الآف كهف.
  • وتحولت أهم هذه الكهوف إلى مواقع سياحية. ونذكر منها الكهوف (المناجم) في القوقاز – سنيجنايا وميجينوفو وبانتيوخينا وغيرها. وتحظى بالشعبية في مقاطعة بيرم كهوف كونغور النادرة ومنها كهف ليدنايا، وفي مقاطعة تشيليابينسك – كهوف كورغوزاك ومجموعة كهوف سيكياز – تاماك، وتجذب الاهتمام في مقاطعة بينزا ممرات التيه المتعددة الطوابق المؤلفة من صوامع الرهبان ولم يفتح امام السياح سوى طابقين منها. وتعتبر رياضة التزلج على الجليد من أكثر اصناف السياحة الفعالة إقبالا لدى الناس لأن الثلج يتوفر عدة أشهرفي العام
    في القسم الأكبر من اراضي روسيا.

تعرفي علي السياحة الدينية في مصر وأهم المعالم الأثرية

أهم المدن السياحية بروسيا

  • وكما ذكرت مسبقاً أن روسيا تضم العديد من الأماكن السياحيه سواء التاريخية او الطبيعية، ويفضل العديد من السياح زيارة الأماكن السياحية في روسيا وخاصة في العاصمة موسكو وهذا يرجع الي مايوجد بها من الآثار والمتاحف والقصور ومدينة سانت بطرسبرغ وهي تعد ثاني اكبر دولة بروسيا وتضم مجموعه كبيرة من القطع الاثارية زى مدينة كازان والتي تضم مسجد قول شريف، و مدينة سوتشي والتي تقع علي ساحل البحر الميت ومدينة فلاديفوستوك وتحتوي هي الأخري علي العديد من المعالم السياحيه المميزة.

موسكو 

هي عاصمة روسيا، وتعتبر أهم المدن السياحية، وتحتوي على العديد من المتاحف والقصور والمنتزهات، وتقع فيها بعض أماكن الجذب السياحية مثل الميدان الأحمر والكرملين، متحف الدولة التاريخي، وكاتدرائية القديس باسيل، وبرج أجراس ايفان الكبير، ومنتزه كولومينسكوي Kolomenskoye Park، والعديد من الحدائق من حديقة نيسكو شني neskuchny garden، حديقة حيوان موسكو، و حديقة غوركي، وحديقة لوزين القومية موسكو Losiny Ostrov National Park، كما تحتوي على مبنى الشقشقات السبع، وبرج شغوف.

السياحة في روسيا اهم المدن السياحية
السياحة في روسيا اهم المدن السياحية

كازان

  • من اجمل مدن روسيا السياحية تقع في تتارستان، وتعتبر مدينة تاريخية حيث يعود تاريخها الى أكثر من 1000 سنة، تتنوع في المدينة الديانات وتتضمن الارثوذكسية والاسلامية من خلال تماذج المساجد والكنائس وتجاورها مع بعضها البعض، ومن اهم أماكن السياحة في روسيا كازان قلعة الكرملين، مسجد قول شريف وغيرها.
السياحة-في-كازان-روسيا
السياحة-في-كازان-روسيا

سوتشي

  • سوتشي هي واحدة من مدن روسيا السياحية تقع على البحر الاسود، استضافت المدينة عام 2014 دورة الالعاب الأولمبية الشتوية، تعتبر من أجمل وجهات السياحة في روسيا ويؤمها عشاق الرياضات الشتوية.، يأتي الكثير من السكان المحليين والسياح من حول العالم الى سوتشي في الشتاء للإستمتاع بالتزلج في منتجعاتها الثلجية ومنتزهاتها وشواطئها الكبيرة.
السياحة-في-سوتشي-روسيا
السياحة-في-سوتشي-روسيا

سانت بطرسبرغ

  • من اهم وجهات السياحة في روسيا تقع في شمال غرب روسيا شرق خليج فنلندا بحر البلطيق وتعبر ثاني أكبر مدن روسيا ورابع أكبر مدينة في اوروبا، الطقس في سانت بطرسبرغ شديد البرودة شتاءاً ومعتدل في فصل الصيف،
    وتعتبر المدينة واحدة من مدن روسيا السياحية حيث تحتضن حوالي 8 آلاف موقع أثري من اهمها قصر الشتاء، والقرية القيصرية، وقلعة بتروبافلوفسك، وساحة القصور، وشارع نيفسكي.
السياحة في سانت بطرسبرغ
السياحة في سانت بطرسبرغ

فلاديفوستوك:

  • تقع المدينة في شبه جزيرة مورافييف-أمورك على سواحل بحر اليابان، كما تبعد المدينة عن موسكو 6430 كيلومتر مربع، وتبلغ مساحتها 331.16 كيلومتر مربع، وتحتوي المدينة على العديد من المعالم السياحية مثل كل من قلعة فلاديفوستوك وبطارية فوروشيلوف والمحميّة البحريّة الطبيعيّة التي تحتوي على عدد كبير من الحيوانات البرية والبحرية، وتحتوي المدينة على العديد من المعالم الأخرى.
السياحة في فلاديفوستوك
السياحة في فلاديفوستوك

 

المصدر
رحلاتكarabic rtالرحاله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى