سياحة و سفر

معلومات عن الباخرة الفرعونية

اقرأ في هذا المقال
  • معلومات عن الباخرة الفرعونية
  • التصميم الداخلي للباخرة الفرعونية
  • مميزات الرحلات بالباخرة الفرعونية
  • أسعار الباخرة الفرعونية
  • مواعيد الباخرة الفرعونية
  • فيديو عن الباخرة الفرعونية

إذا أردنا أن نذكر معلومات عن الباخرة الفرعونية، فيمكننا قول أن الباخرة الفرعونية أحد وسائل السياحة الترفيهية الموجودة في نهر النيل بمصر، تمتاز تلك الباخرة بخدمة مميزة، حيث تصل الخدمة على متنها إلى الخمس نجوم، يتوافر على متن الباخرة الفرعونية العديد من الخدمات، حيث يمكنكم بكل سهولة مشاهدة ذلك المنظر الخيالي لنهر النيل، بالإضافة إلى التمتع بالعديد من العروض الإستعراضية والفقرات الفنية المتميزة والمتنوعة ما بين الطراز الفرعوني القديم وطراز الثقافة القديمة أيضا، كما يراعى تقديم العديد من الخدمات الأخرى مثل توفير قاعات مخصصة لتناول الوجبات على مدار رحلة اليوم، فيمكنكم الاستمتاع بتلك الرحلة النيلية على أعلى مستوى من الخدمة المميزة، كما أنها تتناسب مع طبيعة الرحلات العائلية أيضا.

معلومات عن الباخرة الفرعونية

  • سميت الباخرة النيليلة بالباخرة الفرعونية نظرا لأنها بنيت على الطراز الفرعوني المعروف، مما أعطاها شكل أنيق وفخم يدل على العراقة والثقافة التي تركتها الحضارة الفرعونية المصرية التي يصل عمرها إلى أكثر من 7000 سنة.
  • يتوافر بتلك الباخرة الرائعة مطعم متنقل، حيث يمكن الإستمتاع برؤية النيل والاستمتاع بتلك الأجواء الهادئة أثناء تناول الوجبات بأفخم مطعم بالباخرة، ولذلك يقبل على تلك الرحلات النيلية العديد من العائلات لقضاء وقت ممتع بالعطلات.
  • علاوة على كل ذلك يتم توفير بوفيه مميز مفتوح للزائرين للباخرة، حيث يتم تقديم فيه المأكولات والمشروبات، مما يؤكد توفير خدمة متكاملة على متنها.
  • هناك برامج مميزة يتم تقديمها على متن الباخرة النيلية، حيث تتنوع تلك الفقرات ما بين العروض الفنية الفلكلورية المميزة والاستعراضات والفقرات الشرقية، مما يسعد جميع الزائرين بالتأكيد سواء كانوا كبار أو صغار، حيث أنها تعيد لنا الثقافة الشرقية القديمة.
  • ما يميز طبيعة الرحلات النيلية على متن الباخرة الفرعونية أنها لا تصنف رحلات للكبار فقط، حيث أنها تتناسب مع الصغار أيضا، ويتم ذلك من خلال تنوع العروض التي يتم تقديمها على متن الباخرة، ولذلك تنظم الباخرة بعض الرحلات المدرسية خلال فترة الدراسة ليستمتع الطلاب بتلك الأجواء المميزة التي لا تنسى أبداً.

تعرف على السياحة فى مصر

التصميم الداخلي للباخرة الفرعونية
التصميم الداخلي للباخرة الفرعونية

التصميم الداخلي للباخرة الفرعونية 

  • تتكون الباخرة الفرعونية من ثلاثة طوابق، يعم الديكور والتراث الفرعوني على الثلاثة طوابق، كما يظهر من خارج الباخرة الشكل الفرعوني للمراكب القديمة أو كما تعرف بالسفن الفرعونية القديمة، حيث كان يستخدمها الفراعنة في السفر والانتقال من مدينة لمدينة عبر نهر النيل.
  • يتواجد في الطابق الأول والثاني مطاعم مختلفة وغرف مخصصة لمشاهدة الاستعراضات الفنية الممتعة التي يتم فيها عزف الكثير من الألحان على نغم الكيثارة الفرعونية القديمة، مما يشعرك بالعودة لتلك الحضارة العظيمة التي أبهرت كل من عرف عنها في كل مكان بالعالم.
  • كما يتم عرض الكثير من العروض الفنية المميزة التي يتم مشاركتها مع مختلف الزوار سواء كانوا أجانب أو مصرين او عائلات مصرية أو أجنبية، كما يتم تقديم الوجبات وعمل البوفيه المفتوح للرحلات المختلفة على حسب الحجز الذي يتم من قبل الزوار.
  • أما بالنسبة للطابق الثالث والأخير فهو طابق مفتوح على سماء مصر، فيمكنك أن تستمع بالأجواء الطبيعية الساحرة لنهر النيل والواجهة البحرية المميزة، كما يمكنكم التقاط الصور مع ممثلي الخدمة على متن الباخرةن حيث انهم يقوموا بارتداء الملابس الفرعونية التي تمتلك حس فنى كبير.
  • كما يتم عمل استعراضات فرعونية لظهور المماليك عبر الزمان، كما يتم تجسيد شخصيات أكبر ملوك مصر من الفراعنة مثل الملك رمسيس والملكة حتشبسوت والملكة نفرتيتي وغيرهم الكثر من الملوك العظام الذين حكموا مصر خلال معاصرة مصر للحضارة الفرعونية.

تعرف علي تصميم معبد ادفو من الداخل

مميزات الرحلات بالباخرة الفرعونية
مميزات الرحلات بالباخرة الفرعونية

مميزات الرحلات بالباخرة الفرعونية 

هناك بعض المزايا التي ستجدها من خلال رحلتك على متن الباخرة الفرعونية لن تجدها في أي رحلة أخرى، وسنقوم بتوضيح لكم تلك المميزات من خلال الآتى :

  • يمكننا تصنيف الرحلة النيلية على الباخرة الفرعونية من الرحلات العائلية، وبذلك يمكنك إصطحاب أطفالك وقضاء وقت ممتع معهم.
  • تعتبر رحلات الباخرة الفرعونية من الرحلات المدعمة حكومياً، وبذلك لن تقوم بدفع مبالغ كبيرة للتنزه والاستمتاع بتلك الرحلة.
  • تمتاز تلك الرحلة بكونها رحلة نيلية آمنة، حيث تم بناء وعمل تلك الباخرة على احدث التصاميم التي توفر رحلة مميزة للزوار دون التعرض لأي خطر.
  • من خلال تلك الرحلة يمكن لأولادك التعرف على الحضارة المصرية الفرعونية القديمة، لذلك هي من الرحلات الثقافية الترفيهية، فيمكن ان يستمتع طفلك بالمناظر الطبيعية الخلابة لنره النيل وفي نفس ذات الوقت يتعرف على أشكال الحضارة الفرعونية ويسمع من خلال المؤثرات الصوتية الكثير من المعلومات التاريخية الشقة عن التريخ الفرعوني القديم التي تفتخر به مصر كونه حضارتها.
  • ولذلك تقوم المدارس الحكومية أو الخاصة بتنظيم وعمل رحلات بشكل دائم لتلك الباخرة سواء في فصل الصيف أو الشتاء، ولا شك ان تلك الرحلات تساعد في تعرف الطلاب على أشكال ومعالم الحضارة القديمة، مما يفيدهم فيما بعد بالتأكيد في دراستهم ومعرفة مهد حضارتهم.

تعرف علي معبد ابو سمبل

أسعار الباخرة الفرعونية

  • بالرغم من كم الخدمات المتنوعة المقدمة على متن الباخرة الفرعونية وتميزها عن باقي الخدمات المقدمة من باقي البواخر الأخرى، ولكنها تقدم كل تلك الرحلات النيلية بأسعار مناسبة بشكل كبير للجمهور، والسبب في ذلك أن رحلات تلك الباخرة تابعة لوزارة السياحة المصرية، ولذلك يتم تقديم أسعار تذاكر وحجوزات الباخرة بأسعار مدعمة، كما يتم مراعاة أوقات الأعياد والمناسبات التاريخية المعروفة والاحتفالات المميزة من كل عام لعمل الكثير من العروض والخصومات على خدماتها، ولذلك يمكنك أن تحظي برحلة نيلية رائعة بحوزة أفراد أسرتك والاستمتاع بكل تلك الخدمات مقابل دفع مبالغ مخفضة وأسعار مميزة لن تجدها في باقي البواخر النيليلة الأخرى.
  • تحرص وزارة السياحة على توفير الكثير من الرحلات السياحية المتنوعة التي من أهمها الرحلات على متن الباخرة الفرعونية، فيمكن بكل سهولة الاستمتاع بالرحلة النيلية والتمتع برؤية المناظر السيحية الخلابة في مصر على ضفاف النيل من خلال الاتصال والحجز المسبق من خلال الاتصال على رقم 0235701000.
  • علاوة على تجربة الرحلة النيلية بالباخرة الفرعونية يتم على متنها تجهيز المناسبات المختلفة أيضا، حيث يمكن حجزها من أجل إقامة حفلات الزفاف أو لعقد حفلات العشاء أو من أجل الاجتماع للندوات المختلفة، ولذلك هي من أفخم الأماكن التي يمكن أن تقام بها المناسبات في مصر.
  • نظرا لتغير الوضع الاقتصادي بشكل مستمر في مصر، من المحتمل تغير الاسعار بالزيادة على حسب ما تقوم وزارة السياحة بتحديده، وتعتبر أسعار الحجز على متن الباخرة الفرعونية اسعار سياحية ثابتة يمكن التعرف عليها قبل القيام بالحجز بسهولة من خلال الاتصال على الرقم الذي قمنا بتوضيحه من قبل.

شاهد أغرب معلومات عن قلعة صلاح الدين الأيوبى

مواعيد الباخرة الفرعونية
مواعيد الباخرة الفرعونية

مواعيد الباخرة الفرعونية

  • تتعدد مواعيد الرحلات الخاصة بالباخرة الفرعونية فهي موزعة على مدار اليوم، فهناك رحلات صباحية مميزة لطلاب المدارس وبعض العائلات الوافدين من أماكن بعيدة مثل المحافظات وغيرهم، كما يتم تخصيص بعض المواعيد المسائية من أجل الرحلات العائلية أيضا والتجمعات الشبابية المميزة، بالإضافة إلى إمكانية إقامة الحفلات المتنوعة، ولذلك سنعرض لكم مواعيد الباخرة الفرعونية.
  • تتراوح مدة الرحلة النيلية على متن الباخرة من ساعتان حتى ثلاثة ساعات، ويتم تقديم بتلك الرحلة عروض الموسيقى المميزة، بالإضافة إلى بعض العروض الاستعراضية الرائعة للفلكلور المصري.
  • هناك مواعيد متنوعة على مدار اليوم، فهناك رحلة تبدأ من الساعة الثالثة عصرا حتى الساعة الخامسة مساءا، ورحلة أخرى من الساعة الثامنة مساءا حتى الساعة العاشرة مساءا، ورحلة أخرى من الساعة العاشرة ونصف مساءا حتى الثانية عشر ونصف صباحا، وتعتبر تلك الرحلات هي الأكثر طلبا.
  • كما يوجد مواعيد خاصة بالحفلات النليلية في شهر رمضان الكريم، ولا شك أن تلك الرحلات تكون بالحجز المسبق، حيث تبدأ الرحلة من الساعة 12 منتصف الليل حتى الساعة الثالثة صباحا.
  • وفي الأيام العادية يتم تقديم الوجبات بالمطاعم على متن الباخرة، حيث يتم تقديم العديد من المأكولات البحرية والمأكولات الشرقية وبعض انواع المأكولات الغربية من مختلف الدول، حتى تحظي إعجاب الزائرين سواء كانوا مصريين أو سياح أجانب.
  • كما يتم تقديم بعض المأكولات مثل العصائر والمأكولات السريعة في بوفيه مفتوح، وهو من الأشكال المناسبة كثيراً للرحلات العائلية، حيث يمكنك الاستمتاع بالأجواء الرائعة على متن الباخرة والاستمتاع مع عائلتك أيضا وتناول تلك الوجبات السريعة.
  • وبجانب كل تلك المزايا تنظم الباخرة المناسبات أيضا، فيمكن  الحجز المسبق على متن الباخرة الفرعونية لإقامة الحفلات المتنوعة والمناسبات العائلية مثل حفلات الخطوبة أو الزفاف أو إقامة الإجتماعات أيضا.

تعرف على معبد الأقصر

عناوين البواخر النيلية للرحلات العائلية

يوجد بعض البواخر الأخرى التي تتمتع بقدر مميز وعالى من الخدمات الرئعة التي يمكن قضاء وقت مميز فيها أيضا، حيث أنهم يعملون على تقديم أفخم وأفضل الخدمات لجميع الزوار باستمرار، ومن أمثلة تلك البواخر :

  • الباخرة الأولى هي (الباخرة الفرعونية نايل سوبريم بالمعادي)، وتتواجد تلك الباخرة في أول كورنيش النيل خلف فندق الفورسيزون بجوار السفارة الفرنسية في محافظة الجيزة، وتقدم تلك الباخرة خدمة مميزة حفلات مميزة، حيث يتم تقديم فيها الوجبات مع الاستمتاع بأجواء فنية رائعة.
  • الباخرة الثانية هي (الباخرة اندريا مميس بالمعادي)، وهي من البواخر الرائعة التي تمكنك من الاستمتاع بأجواء ساحرة في أفضل الأماكن النيلية المميزة.
  • الباخرة الثالثة هي (الباخرة فرعون الذهبي)، وتمتاز تلك الباخرة بالعروض الفنية المميزة وجمال العروض الموسيقية الرائعة على متنها.
  • الباخرة الرابعة هي (باخرة فرعون النيل)، وتتواجد تلك الباخرة في 138 بشارع النيل بمحافظة الجيزة، وهي من البواخر المميزة التي يمكنك الاستمتاع فيها بأجواء موسيقية وعروض حية أكثر من رائعة.

وبذلك نكون قد وضحنا معلومات عن الباخرة الفرعونية بشكل مستوفى حتى تحصلوا على تلك التجربة الشيقة لكم على متن تلك الباخرة خلال ذلك العام.

فيديو عن الباخرة الفرعونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى